DR.JALAL

دكتور علاج طبيعي وتخصص امراض عظام واعصاب. تنمية بشرية وتطوير الذات. وتخصص في الكيمياء وانتاج المستحضرات الطبية والطبيعية

استشارة وعلاج اسفل الضهر

200.00

Units Sold: 0

Instock
- +
Compare


Ships From: Israel

Sold By : DR.JALAL التصنيف: الوسوم: , ,
Share:

الوصف

استشارة وعلاج اوجاع الضهر
ألم أسفل الظهر تُعتبر مشكلة الألم في منطقة أسفل الظهر (بالإنجليزية: Low Back Pain) – وهي المنطقة من الظهر المُمتدّة من أسفل القفص الصدريّ وتُسمّى الفقرات القُطنيّة – مشكلةً عالميّة يتعرّض لها الجميع أثناء حياتهم، وتُعدّ من أكثر الأسباب التي تؤدّي إلى التغيّب عن العمل. ومن الجدير بالذكر أنّ هذا النوع من الألم يكون حادّاً وعسيراً في معظم الأوقات، إلّا إنّه يُشفى وحده غالباً، وإذا لم يُشفَ وحده لا بُدّ من اتّخاذ إجراءٍ علاجيّ مناسب.
[١] أسباب ألم أسفل الظهر أسباب الألم الحاد غير المزمن في أسفل الظهر يُعدّ إجهاد والتواء العضلات (بالإنجليزية: Muscles) أو الأربطة (بالإنجليزية: Ligaments) وتمدّدها بشكلٍ كبيرٍ وتمزّقها من أهم مسبّبات الألم الحادّ غير المزمن في أسفل الظهر، وبالرغم من أنّها لا تُحدِث أضراراً جسيمةً أو آلاماً مُزمنةً إلّا أنّ الألم الذي تُحدثه قد يكون حادّاً جداً.
ومن الجدير بالذكر أنّ أعراض إجهاد وتمزّق العضلات مشابهةً لأعراض إجهاد وتمزّق الأربطة، وفي الحالتَين يكون العلاج متماثلاً، لذلك فلا يغدو التفريق بينهما أمراً مهماً.
ومن أهمّ أسباب تمدّد وتمزّق العضلات والأربطة ما يلي:
[٢] حمل الأوزان الثقيلة، أو التواء العمود الفقريّ (بالإنجليزية: Spine) خلال حمل الأشياء.
الحركات المُفاجئة التي تتسبّب في إحداث ضغطٍ وإجهادٍ على منطقة أسفل الظهر، مثل السقوط. اتّخاذ وضعيّات غير سليمة للجسد لفتراتٍ طويلة.
الإصابات الرياضيّة، وخاصّةً في الرياضة التي تحتاج لالتواء الجسد وغيرها. أسباب الألم المزمن في أسفل الظهر يُصنّف الألم على أنّه مُزمنٌ في حال تخطّيه مدّة ثلاثة أشهر وتجاوُزه قدرة الجسم الطبيعيّة على الشفاء.
ومن أهمّ أسباب الألم المزمن في أسفل الظهر ما يليالإعلان خلال 8 وجود فتقٍ في الفقرات القطنيّة: قد يحدث فتقٌ في الفقرات القطنيّة (بالإنجليزية: Lumbar Herniated Disc) من العمود الفقريّ؛ فتخترق المادّة الهُلاميّة الموجودة بين الفقرات الطبقة القاسية الخارجيّة لها، مما يؤدّي إلى إيذاء وتهييج الجذور العصبيّة المُجاورة، ولأنّ هذه المادّة الهلاميّة تتكوّن من كميّةٍ كبيرةٍ من البروتينات فإنّ ذلك قد يتسبّب في حدوث العدوى عند وصولها للجذور العصبيّة، كما أنّ المُحيط الخارجيّ لهذه المادّة مليء بالألياف العصبيّة؛ لذا فإنّ الألم الذي يحدث قد يكون نتيجةً للالتهاب، أو نتيجةً للضغط الذي يحدث على الأعصاب، أو بسبب تمزّق الغلاف الخارجيّ للمادة الهلاميّة.

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يقيم “استشارة وعلاج اسفل الضهر”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

( 0 ) ratings No ratings have been submitted for this product yet.

دكتور علاج طبيعي وتخصص امراض عظام واعصاب.
تنمية بشرية وتطوير الذات.
وتخصص في الكيمياء وانتاج المستحضرات الطبية والطبيعية

Shipping costs

No shipping rates are available for this product.

Shipping Details

Shipping from Israel

Shopping Cart Items

Empty cart

No products in the cart.

Return to Shop
Search for:
X